تخطى إلى المحتوى

أفضل مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي

تتنوع بشدة مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي، فمن التي تنجح تماماً في تقديم الدعم الفني دون تدخل بشري فعلا إلى الإجابة على الأسئلة المتنوعة بكفاءة كبيرة أو قياس رضاء العملاء أو إجراء استفتاءات لهم أو غيرها، لذا فإن من لا يستخدم الذكاء الاصطناعي في تلبية رغبات عملائه في السنوات الأخيرة فإنه يفوته الكثير من السرعة والكفاءة والتواصل الفعّال بينه وبين جمهوره المستهدف.

فكيف تختار أدوات الذكاء الاصطناعي لخدمة عملائك بكفاءة وكيف تحقق أفضل استفادة منها في مجال عملك مهما كان نوعه وما أفضل تلك الأدوات التي توفر لك قيمة مرتفعة بأسعار ملائمة أو أيضاً مجانية؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن في موقع GPT Gate.


كيف تختار بين مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي؟

  • التوافق مع أهدافك: فلا توجد أداة ستلبي كل أهداف خدمة العملاء، فمن التحدث بسلاسة إلى تقييم المشاعر إلى السرعة في الرد وإعادة التوجيه وتقليل التكلفة على العميل وغيرها تتنوع الاحتياجات والأدوات بشدة.
  • التكامل: فيجب أن تكون الأداة متوافقة مع البرامج التي تستخدمها حاليا.
  • التكلفة: فيمكنك الاعتماد على الاختيارات المجانية مع الحصول على فترات تجريبية لتقييم مدى نجاح الأداة في تلبية أهدافك.
  • قابلية التوسع: فهناك أدوات ذكاء اصطناعي قادرة على التعلم والتدريب لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء دون الاضطرار للانتقال إلى أدوات أخرى.

أفضل مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي

حلول برمجية قويّة لأتمتة التعامل مع العملاء بكافة فئاتهم واحتياجاتهم بكفاءة أكبر وطوال أيام الأسبوع خلال الـ24 ساعة، كل هذا وأكثر يوفره لك اختيار واحدة من أفضل مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي التي سنتعرف عليها الآن:

1. أداة Zendesk الأفضل لفهم مشاعر العملاء

وهي من أفضل مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها الكثيرون ممن لديهم نسبة مرتفعة من العملاء مع الحاجة للرد على الاستفسارات بشكل دوري وسريع، فلقد تدرب Zendesk على تريليونات من نقاط البيانات المعتمدة على تفاعلات الخدمة الحقيقية مما يساعد في اختصار الكثير من الوقت سواء في تلخيص الرسائل الطويلة والمساعدة في إنشاء ردود واقعية، كما يتمكّن سريعاً من اكتشاف محتوى الرسالة واللغة المكتوبة بها والمشاعر خلفها والردّ بالطريقة الملائمة، وتبدأ خطة الأسعار من 19 دولار شهرياً.

2. أداة Chatfuel AI للتسويق والدعم الفني

من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي لاقت شعبية كبيرة في استخدام الذكاء الاصطناعي بخدمة العملاء نجد أن Chatfuel AI يتمتع بالكثير من المميزات، فهو قادر على الإجابة على الأسئلة الأساسية حول مجال عملك الذي تدرب عليه كما يوصي بالمنتجات والخدمات الملائمة مما يجعله شديد التميز في المبيعات والتسويق، كما أنه يتكامل مع مجموعة من تطبيقات الدردشة وبالتالي يمكن استخدامه على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع تجربة مجانية يمكنك التعرف على نتائجه ومدى ملاءمتها لمشروعك قبل البدء في الخطة المدفوعة والتي تبدأ من 29 دولار شهريا.

3. أداة Fin للمتابعة الآلية للوكلاء والعملاء

عند تسليم البضائع والمنتجات أو وجود خدمات تحتاج لأكثر من خطوة لتنفيذها فلا داعي لتكليف فريق مخصص للأمر، فيمكن مع أداة Fin أن تخفف من أعباء عمل الوكلاء عبر خطوط التسليم مع تقديم متابعة آلية وتقديم إجابات دقيقة وفقاً لنوع النشاط، فأجاة Fin قابلة للتخصيص تماما وفقا لمجال عملك وتتكامل مع أكثر من 400 تطبيق، كما يمكنها مزامنة المحتوى من عناوين الـURL وعرض البريد الوارد وتقديم معاينة بالإضافة لتقديم حلول للمشكلات، ومع تجربة مجانية لمدة 14 يوما وتسعير يبدأ من 0.99 دولار لكل استخدام فإنها من الأدوات التي يمكن لجميع الشركات بجميع أحجامها استخدامها.

4. أداة Tidio للإجابة الدقيقة عن أسئلة العملاء

من خلال القدرة على سحب معلومات من كتالوج الشركة فإن Tidio قادر على تقديم إجابات ذكية للعملاء مع أتمتة الردود واكتشاف الأسئلة المتداولة وتحديد فرص الدعم مع تقديم توصيات المبيعات ذات الصلة، وتأتي الأداة مزوّدة بأكثر من 35 نموذجاً ليواكب الكثير من متطلبات خدمة العملاء مع توفير 50 محادثة مجانية، بالإضافة إلى الخطط المدفوعة، ومع قدرة على إضافة مدخلات ومخرجات يدوياً فهو قادر على التعلم أيضاً.

5. أداة Kustomer IQ للدردشة المباشرة ووسائل التواصل الاجتماعي

من المميزات الأساسية في Kustomer IQ قدرته على تقييم البيانات وإنشاء اقتراحات للخدمة الذاتية للعملاء وهذا بمساعدة برامج الدردشة الآلية إلى حدّ كبير، ويعمل بكفاءة أكثر من كثير من مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة وتطبيقات المراسلة الشائعة، كما يوفر فرزا ذكيا وتوصيات أصلية في بيانات المحادثة مع القدرة على التعرف على النوايا، ويمكن تخصيصه وفقا لنوع النشاط في الشركة وهل ردود آلية أم خدمة ما بعد المبيعات أو اقتراح الخدمات وغيرها.

6. أداة HappyFox Assist AI لاستجابة أفضل للعملاء

مع قدرة على الاحتفاظ بعمليات التدقيق والتحسين المستمر للواجهة الخلفية للذكاء الاصطناعي فإن HappyFox Assist AI من الأدوات شديدة الفاعلية في الإجابة على الأسئلة تلقائيا مع كفاءة كبيرة لفرق تكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية بالإضافة إلى خدمة العملاء، فهي قادرة على التطور باستمرار لتعزيز الخدمات المقدمة، كما تتكامل مع طرف ثالث مثل Slack وMicrosoft Teams، وقادرة على تقديم توصيّات متنوعة مع استجابات مستندة على الواقع.

7. أداة HubSpot الأفضل للإجابات المخصصة

فتعتبر أداة HubSpot من أفضل مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي التي يمكنها تخصيص الردود لتكون واقعية أكثر، فهي عبارة عن منصة شاملة لإدارة علاقات العملاء مع التكامل مع الموارد البشرية والإدارة في الوقت ذاته، ويمكنها التعامل مع استفسارات العملاء على مدار الساعة مع التعلم من التفاعلات السابقة وتقديم إجابات مخصصة لتعزيز تجربة المستخدة، كما تساهم في توجيه مشكلات العملاء للفريق المتخصص بكفاءة بناء على طبيعة الاستفسار مما يُضفي الكثير من الحيوية على الردود والتفاعلات.

8. أداة Balto لتحسين جودة المكالمات مع العملاء

إن Balto من الأدوات ذات الكفاءة المرتفعة في توفير فرص التدريب الدائمة للتحسين الفائق لخدمة العملاء، فعندما يرد سؤال ليس له سابقة في البيانات المخزنة فإن الأداة ترسل إشعارات فورية إلى المديرين والمشرفين للتدخل في الوقت الفعلي خلال أي وقت من ساعات اليوم وبالتالي تدريب الأداة بكفاءة على السؤال وتطويرها باستمرار ومن ثمّ زيادة معدلات رضاء العملاء، كما تعمل الأداة على تسجيل المكالمات في الوقت الفعلي وتسليط الضوء على المعلومات الأساسية التي تؤثر على المحادثة وتتفاعل معها.

9. أداة Brainfish لتحليل استفسارات العملاء

إن Brainfish عبارة عن منصة متكاملة مدعمة بالذكاء الاصطناعي وتعتمد على معالجة اللغة الطبيعية وخوارزميات التعلم الآلي وبالتالي تتمكّن بكفاءة من تحليل استفسارات العملاء وتقديم إجابات فورية بناء على سياق السؤال والهدف منه، كما أن لديها قدرة أكبر من غيرها على التعامل مع الاستفسارات المعقدة وتقديم استجابات شخصية مخصصة لكل سؤال، وتتكامل Brainfish مع تطبيقات المراسلة الشائعة وتقلل كثيرا من الوقت المستهلك في الرد على أسئلة العملاء.

10. أداة Custify لفهم دورة حياة العميل

من خلال الفهم الكامل للتفاعلات السابقة من العملاء فإن أداة Custify قادرة على تحليل دورة مشاعر العملاء منذ إطلاق الخدمة أو المنتج وتحديد الاستجابات لها مع دمج جميع بيانات العملاء في مكان واحد وتوفير رؤى قابلة للتنفيذ بناء على مستويات رضاء العميل الحالية والهدف المستقبلي التي ترغب الشركة في الوصول إليه، كما تقلل كثيراً من الأعمال اليدوية وتساعد فريق خدمة العملاء في التفاعل المباشر أكثر مع العميل مما يدعم من تجربته عموما.


وبهذا نكون تعرفنا على مجموعة من أقوى مواقع خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي التي يمكنك الاختيار بينها الآن وفقا لما توفره من خدمات متنوعة مع خطط متباينة سواء مجانية أو مدفوعة لزيادة فاعلية الخدمة والاستجابة السريعة للجمهور المستهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *